القائمة الرئيسية

الصفحات

Last news

وصول المغربي إبراهيم سعدون إلى السعودية بعدما تم الإفراج عنه .

وصول المغربي إبراهيم سعدون إلى السعودية بعد الإفراج عنه(صور وفيديو)

مساء اليوم وصل المغربي “إبراهيم ⁧سعدون⁩” المحكوم سابقا بالإعدام من طرف سلطات ‎دونيتسك الانفصالية بـ دولة ‎أوكرانيا إلى ⁧‎المملكة العربية السعودية  .


ووصل إبراهيم مع  10 أسرى أخرين أفرجت عنهم ‎روسيا بعد تدخل من ولي العهد السعودي “الأمير محمد بن سلمان.


و ايضا حسب مصادر وكالة الأنباء السعودية فقد قامت الجهات المتدخلة في الأمر  المملكة باستلام المتهمين ونقلهم من روسيا إلى السعودية، والخضوع  لتسهيل إجراءات رجوعهم إلى بلدانهم الأصلية؛ وهي المغرب والولايات المتحدة والسويد والمملكة المتحدة وكرواتيا.


وأفادت الخارجية السعودية أن تدخل ولي العهد محمد بن سلمان أدت لنتيجة الإفراج عن 10 متهمين لدى الروس يحملون جنسيات أمريكية و عربية وأروبية.


وأفادت الوزارة في مقال حصري، إن عملية الإفراج أتت في إطار خضم و جهود ولي العهد السعودي “في تبني المبادرات الإنسانية تجاه المحنة الروسية – الأوكرانية وبفضل المبتغى المستمر لولي العهد مع كافة الدول ذات إتفاقية”.


وأفاد التصريح، أن الإفراج يحوي 10 متهمين بروسيا من بلدان المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا والسويد، وكرواتيا. وأضاف أيضا أن الجهات المعنية في بالمملكة العربية قامت باستلامهم و ترحيلهم من روسيا إلى المملكة، والعمل على تسوية أوضاعهم من أجل عودتهم إلى بلدانهم.


و ألقت الوزارة الخارجية للمملكة جزيل الشكر لروسيا وأوكرانيا على تضامنهما واستجابتهما للطلبات التي أبداها ولي العهد السعودي للإفراج عن المتهمين.


وكان حكم قد تم الحكم على الشاب إبراهيم سعدون إلى جانب الأجانب، أيدن أسلين وشون بينر، بالإعدام، من طرف محكمة تابعة لروسيا بالدولة الأوكرانية.


سعدون، الذي بلغ ربيعه الحادي و العشرين ، كان سابقا يدرس في أوكرانيا قبل أن ينضم للجيش قبيل الحرب الروسية الأوكرانية وقد تم اعتقاله في مدينة ماريوبول، و حكم عليه بالإعدام.


أنت الآن في المقال الأخير

تعليقات